مدونتي الأولى

مدونتي الأولى

مدونتي الأولى 150 150 مدحت عودة

بسم الله الرحمن الرحيم

في اول مدونة لي أود أن اكتب بضع كلمات تعرف بمدونتي وبالمحتوى الذي سأكتبه هنا .

أنشأت المدونه هذه كأداة لنشر المعرفة لتكون طريقة لمحاولتي بنشر معرفتي في مجالي تصميم الواجهات وتجربة المستخدم فهو مجال غير مخدم تماماً بعد في المحتوى العربي لهذا وجب عليَّ المساهمة بإثراء هذا المحتوى عربياً معتمداً في ذلك على ما تعلمته أكادمياً في الجامعة وما مارسته من خلال عملي كمستقل أو في الشركات التي عملت بها.

سأحاول في هذه المدونه أو في جميع المنصات التي أعمل على نشر المعرفه بها مثل بلورة أن أركز بالمحتوى على الجانب الأكاديمي والأساسيات قبل أن اركز على الأدوات التي تستخدم في هذا المجال (علماً اني سأعمل عليها أيضاً) . لأن الجانب الأكادمي هو الأقل نشراً عربياً وهو ما يفتقر إليه السوق العربي بشكل عام.

أنا هنا لا أدعي انني الأفضل على الإطلاق في هذا المجال ولا ادعي انه لا يوجد عربياً من هو افضل مني او من يطبق الأساسيات والقوانين الأكادمية للمجال . كما لا انفي عن نفسي الأخطاء والذلات التي وقعت او قد اقع بها . فأنا بالنهاية دارج على طريق العلم وهذا العلم لا ينتهي اصلاً فعلى كل من درج في هذا المجال أن يعلم أنه مجال يتطلب التعلم الدائم وتمرين العين بشكل مستمر لكي يبقي المصمم مبدعاً في أعمالة .

أهي نهاية المطاف؟! لا يبدو لي ذلك